مسرور البارزاني: اعتقال منفذي هجوم أربيل ثمرة إخلاص وسهر القوات الحامية لأمن إقليم كوردستان

21-07-2019
رووداو
الكلمات الدالة مسرور البارزاني هجوم أربيل
A+ A-

رووداو – أربيل 

أكد رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، أن "إقليم كوردستان سيبقى ملاذاً للأمن والاستقرار دائماً"، مضيفاً أن اعتقال منفذي هجوم أربيل في وقت قياسي هو ثمرة إخلاص وسهر القوات التي أصبحت حامية أمن واستقرار الإقليم.

وقال مسرور البارزاني في بيان: "أحيي قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب وكل القوى الأمنية الأخرى، التي استطاعت خلال مدة قصيرة جداً، اعتقال منفذ عملية إطلاق النار الإرهابية بمطعم في أربيل ومعاونيه، والتي أدت للأسف إلى فقدان دبلوماسي تركي ومواطنين في إقليم كوردستان حياتهم".

وأضاف أن "هذا النجاح هو ثمرة إخلاص وسهر القوات التي أصبحت حامية أمن واستقرار إقليم كوردستان، كما أشكر مواطني إقليم كوردستان الذين كانوا على الدوام عوناً ودعماً لأجهزة أمن إقليم كوردستان".

وتابع أن "إقليم كوردستان وبجهود المخلصين من أبنائه وبتعاون مواطنينا، سيبقى ملاذاً للأمن والاستقرار دائماً".

وأمس السبت، أعلنت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، اعتقال المسؤول الأول عن الهجوم، مظلوم داغ، ومعاونه (محمد بيسكسز) الملقب بـ (دجوار، مامند، يوسف) من قبل مديرية أسايش أربيل، وقوات مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، في بيان: "بعد حملة واسعة النطاق، لقوات أسايش إقليم كوردستان، تم إلقاء القبض على (مظلوم داغ) المسؤول والقاتل الرئيس في حادث إطلاق النار بأحد مطاعم مدينة أربيل، من قبل قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان"، مضيفاً: "نحن إذ نشكر قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان التي استطاعت اعتقال المتهم بسرعة، نثني أيضاً على مواطني إقليم كوردستان لتعاونهم، ونطمئنكم بأن الجهود مستمرة لاعتقال جميع المتهمين على الصلة بالحادث".

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية فإن "مظلوم داغ" (27 عاماً) وهو شقيق نائبة عن الحزب الشعوب الديمقراطية في البرلمان التركي، يقيم في إقليم كوردستان منذ 6 سنوات، وعمل خلال هذه الفترة في 3 مطاعم ومقاهي مختلفة.

ومساء يوم الأربعاء الماضي، 17-7-2019، فقد دبلوماسي تركي ومواطنان حياتهما بإطلاق نار في أحد مطاعم أربيل حينما كانوا يتناولون وجبة الغداء، وفور الحادث بدأت قوات الأمن حملة واسعة لاعتقال المنفذين.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب