طالبة كوردية تحقق المرتبة الأولى على مستوى سوريا في مرحلة التعليم الأساسي

25-07-2019
فيفيان فتاح
فيفيان فتاح
الكلمات الدالة كوردستان سوريا الحسكة روشن التعليم الأساسي
A+ A-

رووداو – الحسكة

نجحت الطالبة الكوردية، روشن محمد أمين علو، من أهالي مدينة الحسكة بكوردستان سوريا، في تحقيق المرتبة الأولى على مستوى سوريا، بعد أن حصدت العلامة التامة في امتحانات الصف التاسع "ختام مرحلة التعليم الأساسي".

وحصدت الطالبة الكوردية، روشن محمد أمين علو، العلامة التامة "310 من 310"، وتستعد حالياً للتوجه إلى العاصمة السورية دمشق، لتكريمها ضمن الطلبة المتفوقين.

وقالت روشن، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "على الطالب أن يحدد هدفه، ومن ثم يعمل على تحقيقه، واضعاً كل شيء نُصب عينيه، كما أن عليه البدء بالتحضير والدراسة اعتباراً من مطلع العام الدراسي".

وأضافت: "في أول يوم ذهبنا فيه إلى المدرسة، طلبوا منا جميعاً أن نُفصح عن الحلم الذي يراودنا، فكان البعض يحلم بأن يصبح طبيباً، وآخرون بأن يصبحوا مهندسين، في حين كان حلم البعض يقتصر على مجرد النجاح، أما أنا فكتبتُ (310) فقط".

والد روشن من أهالي مدينة الحسكة، ووالدتها من أهالي عفرين، وهما أستاذان جامعيان في كلية الزراعة، ويؤكدان أنهما اتفقا قبل الزواج على تسمية ابنتهما "روشن"، تيمُّناً بالسيدة روشن بدرخان، ابنةُ العلَّامة الكوردي المعروف، جلادت بدرخان.

من جهته، قال والد روشن، محمد أمين علو، لرووداو، إن "ابنتهم كانت تؤكد لهم أن كل شيء على ما يرام كلما عادت من امتحان، كما كانت منزعجة من القصور الذي كان يشوب العملية التعليمية، فيما كان معلموها يقولون إن قدراتها تفوق سنَّها".

وشارك 286 ألف و484 طالباً في امتحانات شهادة التعليم الأساسي "المرحلة الإعداداية" في عموم سوريا، من بينهم 193 ألف و37 طالباً وطالبة نجحوا ودخلوا المرحلة الثانوية، في حين تمكن 22 طالباً وطالبة من حصد العلامة الكاملة 100%، وتحقيق المرتبة الأولى على مستوى سوريا، من بينهم الطالبة الكوردية، روشن محمد أمين علو.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب