مكافحة إرهاب إقليم كوردستان: دويّ الانفجار في أربيل ناتج عن قنبلة يدوية

30-12-2023
الكلمات الدالة جهاز مكافحة الإرهاب اقليم كوردستان انفجار
A+ A-
رووداو ديجيتال

أكد جهاز مكافحة الإرهاب في كوردستان أن دويّ الانفجار الذي سمع في مدينة أربيل ناتج عن قنبلة يدوية.
 
وسُمع دوي انفجار في منطقة "قلاي نوي" بمدينة أربيل، مساء السبت 30 كانون الأول الجاري، وأفادت وسائل إعلام عديدة ان الانفجار ناجم عن سقوط طائرة مسيرة استهدفت المدينة.
 
وأعلن جهاز مكافحة إرهاب غقليم كوردستان في بيان، السبت (30 كانون الاول 2023) أن "هذا الخبر عار عن الصحة وكاذب، وأن الصوت الذي سمع هو انفجار قنبلة يدوية وتقوم الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الأمر".
 
ودعا الجهاز، القنوات والمؤسسات الإعلامية إلى الالتزام بأصول الإعلام ونقل الأخبار والمعلومات بأمانة والتعامل بمسؤولية مع أي حادثة، وعدم إثارة القلق بين المواطنين.
 
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد شهود عيان بمنطقة قلاي نوي، لمراسل شبكة رووداو الإعلامية، مصطفى كوران، بأنه لا توجد آثار لأي انفجار، لكن الصوت كان قوياً جدا، وأدى إلى تحطيم أبواب بعض المحال التجارية ونوافذ عدد من السيارات.
 
فيما ذكر شاهد عيان آخر، أنه سمع دوي شديد بشكل مفاجئ، وكان يتوقع سقوط سقف المحل، غير أنه لم يكن سوى صوت قوي، مما أدى إلى تحطم نوافذ حافلة كانت متوقفة في باحة مسجد، على حد قوله.
 
من جهته، صرح مختار محلة "قلاي نوي"، كنجو، لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه لا يوجد أي أثر لتحطم مسيرة في المنطقة، رغم سماع دوي شديد، والأضرار ناتجة عن شدة الصوت.
 
وكانت "المقاومة الإسلامية" في العراق، أعلنت قبل ذلك بقليل في بيان، أن "مجاهديها هاجموا قاعدة حرير المحتلة في أربيل شمال العراق، بالطيران المسيّر"، مؤكدة "استمرارها في دك معاقل العدو"، لافتة إلى أن هجومها "استمرار لنهجها في مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزّة".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب