إسرائيل: إيران أطلقت مسيّرات من أراضيها وأراضي وكلائها نحونا

13-04-2024
رووداو
الكلمات الدالة إسرائيل إيران طائرات مسيرة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي أفيخاي أدرعي، اطلاق ايران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي اسرائيل.

وكتب أفيخاي أدرعي، تدوينة في منصة إكس، اليوم السبت (13 نيسان 2024): "قبل قليل أطلقت إيران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي دولة إسرائيل"، مضيفاً: "نحن نراقب التهديد في المجال الجوي".

واضاف أن "الحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الاسرائيلية"، مشيراً الى أن "جيش الدفاع وسلاح الجو ينفذون الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها".

المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي، لفت الى أنه "في إطار الاستعدادات فإن خدمات الـ GPS غير متاحة في عدة مواقع في أنحاء البلاد، وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت".

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر في المنطقة، حيث أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تحسباً لهجوم إيراني محتمل رداً على ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان.

الضربة الاسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق أدت إلى مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

وكانت طائرات مسيرة اجتاحت الأجواء العراقية بالتزامن مع إعلان مسؤولين أميركيين إطلاق بدء إيران هجومها ضد إسرائيل.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

آثار القصف الإسرائيلي على غزة - AFP

مدعي عام الجنائية الدولية يطلب إصدار مذكرات توقيف بحق نتنياهو وهنية

طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة توقيف في حقّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وقادة في حركة حماس بينهم إسماعيل هنية، للاشتباه بارتكابهم جرائم حرب.