سنتكوم: اسقاط 4 مسيّرات حوثية أطلقت باتجاه سفينة أميركية

28-03-2024
رووداو
الكلمات الدالة الحوثيون اليمن سنتكوم
A+ A-
 
روواو ديجيتال

أعلن الجيش الأميركي تدمير أربع طائرات مسيّرة أطلقها باتجاه سفينة حربية أميركية في البحر الأحمر.
 
القيادة العسكرية الأميركيّة المركزية (سنتكوم) في بيان على منصة إكس، إن قوّاتها "تمكنت من تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار بعيدة المدى أطلقها من اليمن الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران".
 
"هذه الطائرات المسيّرة كانت تستهدف سفينة حربية أميركية" أوضحت سنتكوم، مشيرة إلى هذه السفينة أسقطت هذه المسيّرات "دفاعاً عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر".
 
و"لم يتم الإبلاغ عن وقوع أيّ إصابات أو أضرار" من جراء تدمير هذه المسيّرات، وفق البيان، الذي أشار إلى أن إسقاط هذه الطائرات تم بعدما تبيّن أنّها "تمثّل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".
 
ينفّذ الحوثيون منذ 19 تشرين الثاني هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها في هجمات يضعونها في إطار دعم قطاع غزة.
 
وتقود واشنطن تحالفاً بحرياً دولياً بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.
 
منذ 12 كانون الثاني، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين داخل اليمن في محاولة لردعهم.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.