الحوثيون يعلنون تعرّض "الحديدة" لقصف أميركي بريطاني جديد

19-01-2024
رووداو
الكلمات الدالة اليمن الحوثيون بريطانيا الولايات المتحدة غزة
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

تعرضت مدينة الحديدة الواقعة في غرب اليمن تعرّضت لقصف أميركي بريطاني جديد.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين على موقعها الإلكتروني، الجمعة (19 كانون الثاني 2024)، إن "عدواناَ أمريكياً بريطانياً يستهدف بغارتين منطقة الجبانة في مدينة الحديدة".

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا الجمعة 12 كانون الثاني سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، قبل أن يستهدفهم الجيش الأميركي في اليوم التالي وهذا الأسبوع مجدداً.

الضربات الأميركية البريطانية تأتي رداً على الهجمات التي نفذها الحوثيون في الأسابيع الماضية على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، دعماً لقطاع غزة التي تشهد حرباً بين حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

ومنذ أسبوع، بات الحوثيون يستهدفون أيضاً السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا رداً على ضربات هاتين الدولتين عليهم.

الحوثيون أعلنوا في وقت مبكر الجمعة استهداف سفينة أميركية في خليج عدن "بصواريخ بحرية مناسبة" مؤكدين أن "الإصابة كانت مباشرة"، لكن الجيش الأميركي قال إن الصواريخ أخطأت هدفها.

جاء ذلك بُعيد استهداف الجيش الأميركي صاروخين مضادين للسفن أعدهما الحوثيون للإطلاق باتجاه الممر البحري المزدحم.

الأربعاء، أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان عن إدارج جماعة الحوثي في اليمن "منظمة إرهابية عالمية"، مشيراً إلى أن التصنيف سيسري خلال 30 يوما لـ "منحنا الوقت لتقليل آثار هذا القرار على الشعب اليمني".

بالمقابل، أكد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالله النعمي، لشبكة رووداو الإعلامية، أن قرار الولايات المتحدة الأميركية بتصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية، قرار لا أثر له، ويعبر عن "خرف" الرئيس الأميركي، مشيرا إلى أن السفن الإسرائيلية والمتعاونة معها، والأميركية والبريطانية ستبقى هدفا للجماعة.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب