اليمن.. الحوثيون يعلنون مهاجمة سفينة أميركية وواشنطن تنفي

22-01-2024
الكلمات الدالة اليمن الحوثيون الولايات المتحدة
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلن الحوثيون اليمنيون مسؤوليتهم عن هجوم على سفينة عسكرية أميركية قبالة سواحل اليمن، الأمر الذي نفته الولايات المتحدة.
 
واعلن المتحدث الرسمي باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، الاثنين (22 كانون الثاني 2024)، ان "القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عملية عسكرية استهدفتْ سفينةَ شحن عسكرية أميركية (أوشن جاز OCEAN JAZZ ) في خليجِ عدن وذلك بصواريخَ بحرية مناسبة".
 
ونقلت فرانس برس عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "عدم رؤية أي شيء من هذا القبيل"، ووصف المعلومات بأنها "كاذبة".
 
منذ منتصف تشرين الثاني 2023، أطلق الحوثيون العديد من الصواريخ والمسيرات ضد السفن التي يعتقدون أنها مرتبطة بإسرائيل. ويؤكدون أن ذلك تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر الذي يتعرض لقصف اسرائيلي متواصل عقب الهجوم الذي شنته حركة حماس على أراضيها في 7 تشرين الاول الماضي.
 
هذه الهجمات التي عطلت حركة الملاحة في هذه المنطقة الاساسية للتجارة العالمية، دفعت الولايات المتحدة إلى ضرب مواقع الحوثيين عدة مرات وتصنيفهم ككيان إرهابي. وقد ردوا باستهداف سفن اميركية.
 
وأكد المتمردون الاثنين أنهم سيواصلون "منع السفن الإسرائيلية" من عبور البحر الأحمر وخليج عدن حتى نهاية الحرب في الأراضي الفلسطينية و"الرد على أي هجوم" ضد اليمن.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.