أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين.. حماس تتبنى الهجوم في القدس

30-11-2023
رووداو
الكلمات الدالة حماس غزة القدس إسرائيل
A+ A-
رووداو ديجيتال

تبنت حركة حماس الهجوم المسلح في القدس الشرقية الذي أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 أخرين.
 
حماس قالت في بيان، الخميس (30 تشرين الثاني 2023): "نزف الشهيدين القساميين الشقيقين مراد نمر (38 عاماً)، وإبراهيم نمر (30 عاماَ)، من بلدة صور باهر، منفذي العملية الفدائية صباح اليوم في مستوطنة راموت بالقدس المحتلة، والتي أدت لمقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين".
 
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوضحت في بيان أن "مسلحين فلسطينيين اثنين وصلا بسيارة إلى تقاطع جفعات شاؤول وأطلقا النار على إسرائيليين في محطة للحافلات"، مضيفة أنه "تم تحييدهما على يد أفراد الأمن المدني الذي كان قريب من المكان".
 
بدورها ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن "أحد الفلسطينيين أطلق النار من مسدس والثاني من بندقية من طراز أم 16".
 
وأكدت حماس أن هذه العملية "جاءت كرد طبيعي على جرائم الاحتلال غير المسبوقة من مجازر وحشية  في قطاع غزة وقتل للأطفال في جنين، والانتهاكات الواسعة التي يتعرض لها أسرانا في سجون الاحتلال،  واستمرار انتهاكاته في المسجد الأقصى المبارك ومنع المصلين من الوصول إليه".
 
ورأت أنه "على المحتل أن يتحسس رأسه في كل مدينة وقرية وشارع وزقاق".
 
الهجوم جاء بعد وقت قصير من إعلام تمديد الهدنة الإنسانية في غزة ليوم إضافي. 
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الخميس، استمرار الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة نظراً لجهود الوسطاء لـ "مواصلة إطلاق سراح الرهائن ووفق شروط الاتفاق"، في حين أكدت حركة حماس تمديد الهدنة ليوم الخميس. 
 
كما أعلنت وزارة الخارجية القطرية "توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليوم إضافي (اليوم الخميس) بالشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

​تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين للحصول على المياه

الفلسطينيون النازحون يعانون وسط ظروف مزرية ونقص المياه

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم للحصول على المياه في شمال مواسي حيث يعيش آلاف النازحين في ظروف مزرية مع عدم إمكانية الحصول على المياه النظيفة أو الصرف الصحي أو المراحيض.