القبض على 8 عناصر لداعش في 3 محافظات عراقية

01-07-2023
الكلمات الدالة العراق داعش كركوك الأنبار بغداد
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت خلية الاعلام الأمني أن الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على (8) متهمين ينتمون إلى تنظيم داعش في محافظات بغداد والأنبار وكركوك. 
 
وجاء في البيان، اليوم السبت (1 تموز 2023)، أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق السابعة والثامنة والعاشرة والحادية عشر والسابعة عشر التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمائن محكمة في منطقة الرشاد واليوسفية وقرية مراطة الكبيرة وسيطرة التحدي وجباب والشهيد اوس عزيز، أسفرت عن إلقاء القبض على (8) إرهابيين". 
 
وأشار إلى أن المقبوض عليهم مطلوبون للقضاء وفق أحكام المادة  4 إرهاب في قضاء القائم وكركوك والرمادي والفلوجة وداقوق واليوسفية. 
 
وتنص المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب رقم (13) لسنة 2005 على أنه: 1 - يعاقب بالإعدام كل من ارتكب – بصفته فاعلاً أصلياً او شريك عمل أي من الأعمال الإرهابية الواردة بالمادة الثانية والثالثة من القانون، يعاقب المحرض والمخطط والممول وكل من مكن الإرهابيين من القيام بالجرائم الواردة في هذا القانون بعقوبة الفاعل الاصلي. 
 
ولفت البيان إلى أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً". 
 
بوقت سابق من اليوم، كشفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تنفيذ أوامر قبض بحق 63 متهماً وفق المادة 4 إرهاب، والقبض على 811 شخصاص بتهم مختلفة، إلى جانب القبض على 303 تجار للمخدرات. 
 
الأربعاء (28 حزيران 2023)، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي عن  إلقاء القبض على مايسمى بـ "القاضي القانوني" لداعش بالتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب في السليمانية.
 
وسبق أن أعلنت خلية الإعلام الأمني يوم 24 حزيران الفائت مقتل عناصر مفرزة لداعش في محافظة كركوك، فيما ضُبط كدس "كبير" لأعتدة التنظيم في نينوى. 
 
يذكر ان عناصر تنظيم داعش، تنفذ هجمات متفرقة في المحافظات التي تشهد توترات أمنية، مثل ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى وكركوك، توقع أحياناً ضحايا وجرحى من القوات الأمنية والمدنيين، فيما تنفذ القوات الأمنية خططاً متتابعة، تسعى من خلالها لتحجيم تحركات التنظيم وإحباط هجماته.
 
وأعلن العراق عام 2017، تحقيق النصر على داعش باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب