تحالف تقدم: قرار استبعاد حيدر الملا فيه حيف كبير وسيعود بعد 3 أيام

02-10-2021
الكلمات الدالة حيدر الملا المفوضية العليا للانتخابات تحالف تقدم
A+ A-
 
عبد الله سلام – رووداو – بغداد 

عدّ المتحدث باسم تحالف تقدم الوطني، سعود المشهداني، أن قرار مفوضية الانتخابات باستبعاد المرشح عن التحالف في بغداد حيدر الملا من الانتخابات، فيه "حيف كبير واستهداف سياسي واضح"، وإن الملا سيعود بعد مدة ثلاثة أيام وهي مدة الطعن بالقرار.
 
وقال المشهداني لشبكة رووداو الإعلامية إن "ما يحدث هو عملية استهداف منظمة تجاه الشخصيات والمشرحين المؤثرين الذين نعتقد في تحالف تقدم بفوزهم"، مشيرا إلى أنه "في الأيام الماضية أيضا كان هناك استهداف لأحد مرشحي تقدم في صلاح الدين، والذي من المرجح ان يكون من الفائزين وهو الشيخ شعلان".
 
وأضاف أنه "وبعد الحيف الكبير والاستهداف للشيخ شعلان، قدم طعنه بالقرار وتكلمنا أيضا أثناء الطعن بأن القرار فيه ظلم، ليتبين لمجلس المفوضين فيما بعد بأن قرار استبعاد الشيخ شعلان فعلا فيه تسرع"، لافتا إلى أن "مجلس المفوضين قد اخطأ أيضاً وكان في قراره ضد الملا نوع من العجالة".
 
مستشار رئيس البرلمان، أشار إلى أن "الخطأ في قرار المفوضية واضح من خلال تفنيداتها بأن الأسباب واهية والأعذار والحجج ضعيفة جداً لاستبعاد الملا، كما إن الاستهداف السياسي ايضاً، واضح وذلك على اعتبار إن الملا قيادي ومرشح فاعل في تقدم، والجميع يتفق على إنه سينافس على الفوز".
 
ونوه إلى أن "هناك كتلاً سياسية تحاول أن تستهدف الخصوم، والخصوم الأقوياء على وجه التحديد، والمرشحين منهم للفوز، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال استهداف شخصية مؤثرة في صلاح الدين وبغداد تباعا"، مرجحا "الطعن في القرار، الذي ستكون مدته ثلاثة أيام، ليعود الملا للانتخابات، وذلك على اعتبار إن الموضوع مفبرك وفيه حيف واستهداف سياسي".
 
من جانبه، قال المرشح عن تحالف تقدم في بغداد حيدر الملا، في أول رد على قرار مجلس المفوضين، في استبعاده، بأن المعركة بحسب وصفه لم تنتهي بعد، ويوم الثلاثاء القادم سيتم نقض القرار، مؤكدا فوزه في الانتخابات المقبلة.
 
وأضاف الملا من خلال بث مباشر على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تابعته شبكة رووداو الإعلامية، بأن عمله سيبقى مستمراً، وإن جمهوره من رجال الدين قد عبروا عن مساندتهم له، وقد رفضوا الإجراء "غير القانوني" تجاه مرشح غرب بغداد.
 
وتابع بأنه كان يتمنى بأن يكون "تنافس محمد الكربولي له بشجاعة ولخدمة الناس، لا أن ينافس باساليب معدمة، ولكن بما أنه لجأ إلى طريق قانوني وقدم شكوى للمفوضية، والمفوضية بدورها أصدرت قرارها"، فإنه يقدر ذلك، "لكن المعركة لم تنته" وإنه سيفرح جماهيره بنقض القرار يوم الثلاثاء القادم، مؤكدا إنه سـ"يفوز في الانتخابات"، المفترض إجراؤها في الـ10 من تشرين الأول الجاري.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب