أهالي حي التعليم بالموصل: بابليون يمنعوننا من بناء الدور ويقومون بتغيير ديمغرافي

23-02-2024
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة الموصل بابليون
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

شكا أهالي منطقة حي التعليم في مدينة الموصل، من ممارسات "حشد بابليون"، ووصفوها بأنها حملات "تغيير ديمغرافي".
 
ووصلت مناشدة الى شبكة رووداو الاعلامية، من أهالي حي التعليم، قالوا فيها: "نحن سكان حي التعليم العالي ومجمع النور وعدة مناطق ضمن الحي. قمنا بشراء الأراضي من الجمعيات بسندات طابو الزهور، والان المنطقة من أكثر مناطق الموصل جمالية ونظاماً".
 
بطاقات ناخبين مقابل السماح بالبناء
 
واستدركوا أنه "مع بدء انتخابات مجالس المحافظات، تم تبليغ جميع الأشخاص الذين يقومون بعمليات البناء من قبل حشد بابليون بجلب خمس بطاقات انتخابية من كل منزل، والا سيقومون بمنع البناء، لذا اضطر الناس الى جلب البطاقات الانتخابية واجبار الناس على انتخاب مرشحيهم".
 
"بعد الانتخابات وفوز مرشحيهم جعلوا من مكتب عضو المجلس الفائز بالانتخابات مكتباً اقتصادياً يراجع فيه كل من يريد البناء، بعد منع الجميع من البناء عقب الانتخابات، وإلغاء التصاريح القديمة، وتغيير آمر الفوج"، وفقاً للأهالي.
 
أهالي حي التعليم أشاروا في مناشدتهم الى أن "كل من يريد البناء يجب أن يستحصل موافقة حصرية من مسؤول الحشد بقصد التغيير الديمغرافي، او بمقابل مادي، علماً ان المنطقة تحت امرة فوج شرطة محلية ولواء 59 حشد شعبي".
 
وذكروا أنه "ورغم هذا التواجد العسكري الا أن عجلة من نوع (حوثي) تابعة للواء 50 الفوج 4 تتجول يومياً، وتمنع الناس رغم أن المناطق غير تابعة لهم".
 
تغيير ديمغرافي
 
وبيّنوا أنه "وبعد الاتصالات مع مسؤولين كبار تبيّن أن الجميع يعلم بها وهذه ضمن صفقة مجلس المحافظة بزيادة نفوذ هذه القوة واتساع مناطقهم"، متحدين "المحافظ ومدير الشرطة وقائد العمليات أن ينكروا أي معلومة من هذه أو أن يذهبوا بأنفسهم ويلتقون بالناس والاستماع لشكواهم بالعلن، وأن تقوم أي قوة أمنية بمنع هذه العجلة المشار إليها سابقاً أو إيقافها"، حسب المناشدة.
 
"المدينة تتعرض لأكبر حملة تغيير ديمغرافي وسلب حقوق الناس ودفعهم اتاوات من أجل العيش بسلام اليوم في هذه المناطق، وغداً في وسط المدينة سوف لن نستطيع أن نقوم بأي عمل دون موافقتهم او دفع الاتاوات"، حسب المناشدة.
 
مجلس المحافظة يحقق بالأمر
 
من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود لشبكة رووداو الاعلامية، تعليقاً على هذه المناشدة: "سأقوم بالتحقيق في هذا الموضوع بنفسي".
 
وأوضح أحمد الحاصود أنه "في حال ثبت صحة ذلك ستتخذ الاجراءات اللازمة لانصاف المظلوم ومعاقبة المخطئ".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب