وزير الرياضة العراقي يتعهد بمساعدة لاعب كوردي

12-08-2019
رووداو
الكلمات الدالة مروان البازي العراق كوردستان السويد
A+ A-

رووداو ـ أربيل

تعهد وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد رياض، بمساعدة لاعب كوردي مقيم في السويد للعودة إلى العراق، والمشاركة في مباريات المنتخب الأولمبي في البطولات الدولية. 

وقال رياض: "لم نبخل في تقديم العون والدعم للاعبين المغتربين الذين سيمثلون منتخبنا الأولمبي في البطولات القادمة، فقد أوعزنا لمديرية العلاقات في الوزارة بتسهيل وصول اللاعب مروان البازي إلى العراق وبالتحديد الى زاخو ومنحه تذاكر سفر له ولوالديه لإكمال معاملة هوية الأحوال المدنية وإصدار جواز سفر له ليمثل منتخبنا الأولمبي خير تمثيل".

وتابع: "سوف نبقى داعمين للمنتخبات الوطنية ولم نقصر في حل المشاكل والأمور الأخرى التي قد تعترض منهاجهم التدريبي ليكونوا جاهزين لتمثيل العراق ورفع أسمه عالياً في المحافل الدولية".

ومروان البازي البالغ من العمر 21 عاماً، لاعب كوردي، يقيم في السويد وهو من أهالي زاخو في دهوك، ولعب لصالح نادي نورشوبيغ في الدوري السويدي الممتاز،  وقدم مستوى عالياً معه، قبل أن يتعرض للإصابة. 

البازي المولود في السويد كانت لديه مشاكل في الوثائق وجواز السفر، وقال في مقابلة سابقة مع شبكة رووداو الإعلامية: "أنا مطلع على نادي زاخو، وأن لديه ملعباً جديداً واحترافياً، وهذا سبيل لتطوير الرياضة، وأتمنى أن أرى في المستقبل نجماً رياضياً لامعاً في كوردستان". 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب