"فيفا" يسمح لمنتخب العراق باللعب على أرضه وبين جمهوره

20-08-2019
رووداو
الكلمات الدالة فيفا منتخب العراق ملاعب البصرة
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسمياً، السماح للمنتخب العراقي بلعب مبارياته على ملعب البصرة خلال تصفيات المونديال وكأس أمم آسيا القادمين.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبدالخالق مسعود، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "الاتحاد الدولي للعبة أعلمنا رسمياً بالسماح للمنتخب العراقي بلعب مبارايته خلال تصفيات مونديال 2022 وكأس أمم آسيا 2023، على ملعب البصرة".

وأعرب مسعود عن "سعادته لصدور هذا القرار"، مؤكداً أن "هذا القرار يعتبر دعماً للمنتخب العراقي من أجل تقديم أداءٍ أفضل خلال المنافسات".

ويأتي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح للمنتخب العراقي باللعب على أرضه بعد زيارة وفد من "فيفا" لمدينة أربيل بإقليم كوردستان، ومدينتي كربلاء والبصرة خلال إقامة بطولة غرب آسيا، للاطلاع على الوضع الأمني، وحالة الملاعب العراقية.



وتنطلق التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وأمم آسيا 2023 في الخامس من شهر أيلول/سبتمبر القادم، حيث يلعب العراق ضمن المجموعة الثالثة بجانب البحرين، كمبوديا، هونغ كونغ وإيران.

يشار إلى أن الحظر الكروي الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على ملاعب العراق استمر نحو 3 عقود بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد، وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، قد أعلن في 16 مارس/آذار 2018، رفع الحظر المفروض على ثلاثة ملاعب فقط في محافظات أربيل، كربلاء والبصرة.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب