شركة "طاقة" الإماراتية ترفع مستوى استثماراتها في إقليم كوردستان

13-05-2017
رووداو
طاقة هي الشركة الرئيسية العاملة في حقل أتروش بإقليم كوردستان
طاقة هي الشركة الرئيسية العاملة في حقل أتروش بإقليم كوردستان
الكلمات الدالة أتروش كوردستان النفط الإمارات
A+ A-

رووداو - أربيل

للمرة الأولى منذ عام 2015، أعلنت شركة "طاقة" الإماراتية تحقيقها أرباحاً خلال هذا العام، مشيرة إلى اعتزامها زيادة الاستثمارات من الخليج وحتى إقليم كوردستان.

و"طاقة" وهي الشركة الوطنية للنفط بأبو ظبي، هي الشركة الرئيسية العاملة في حقل أتروش بإقليم كوردستان.

وحول مشاريع "طاقة" بحقل أتروش، قال مصدر في وزارة الثروات الطبيعية، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "حقل أتروش كان مشروعاً صعباً من الناحية التقنية، بسبب موقعه الجغرافي، والوزارة سعيدة بالتقدم الحاصل في المشروع".

وأضاف المصدر، أن "مد الانبوب من الحقل وربطه بالأنبوب الرئيسي لتصدير نفط كوردستان سيتم قريباً، ونتوقع تصدير النفط من حقل أتروش للمرة الأولى بدءاً من شهري تموز وآب المقبلين".

وقال رئيس مجلس إدارة طاقة سعيد مبارك الهاجري، إن الشركة تبحث عن الفرص المناسبة في بريطانيا وإقليم كوردستان لاستثمار الأموال فيها بقطاع النفط والغاز.

وحول الاستثمار بقطاع النفط في حقل أتروش، تابع المصدر لرووداو، أن الانتاج الجديد للنفط في حقل أتروش يمكن أن يعوض نقص مستوى الانتاج في حقل طقطق، مؤكداً أهمية وجود شريك مثل "طاقة" الإماراتية لحكومة إقليم كوردستان في قطاع النفط والغاز.

وتابع أن شركة طاقة التزمت بسياسات الوزارة، فيما يتعلق بتدريب كوادر محلية لمدة من 3 إلى خمس سنوات، لتسيير عمل الشركة في إقليم كوردستان.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب