2017عاماً مميزاً.. رووداو نشرت تصريحات إعلامية من رؤساء وقادة دول العالم

01-01-2018
رووداو
الكلمات الدالة رووداو تصريحات عام2017
A+ A-

رووداو - أربيل

عملت شبكة رووداو الإعلامية على مدار أيام عام 2017، على قدم وساق للحصول على تصريحات إعلامية من رؤساء وقادة العالم حول الأحداث المختلفة التي جرت خلال العام الفائت. 

حيث في اليوم الثاني من عام 2017، كانت قناة رووداو التابعة لشبكة رووداو الإعلامية الوحيدة التي وجهت عدة أسئلة باللغة الفرنسية إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال زيارته إلى قوات البيشمركة في جبهات القتال ضد داعش. 

وفي يوم العشرين من كانون الثاني 2017، تحدث نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شيمشك لرووداو ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، دافوس حول المستجدات في تركيا وسوريا.

وفي الثامن عشر من نيسان، أجابت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل على أسئلة وجهها مراسل شبكة رووداو الإعلامية، فيما تحدث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف في شهر تموز في مقابلة خاصة مع رووداو عن العلاقات المشتركة بين روسيا وإقليم كوردستان. 

وفي 23 آب، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو أثناء عقده لقاءً مع رئيس إقليم كوردستان في ذلك الوقت مسعود البارزاني: لم أكن أعلم بوجود هذه العدد الكبير للوسائل الإعلامية في إقليم كوردستان، الذي أراه في تركيا فقط رووداو وتوجه الأسئلة دوماً حتى عندما أكون خارج البلاد".  

وفي 24 آب، الرئيس السابق لبرلمان الاتحاد الأوروبي، مارتن شولتز، تحدث لرووداو، كذلك تحدث لرووداو كلاً من أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأممي إلى سوريا، استيفان دي ميستورا. 

وفي 24 أيلول، رد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش على أسئلة وجهها مراسل رووداو، وفي 14 كانون الأول، أجاب المبعوث الأممي إلى سوريا، استيفان دي ميستورا عن أسئلة وجهها موفد رووداو إلى جنيف حول الأزمة السورية والمباحثات التي تعمل على حلها.

وأجرت شبكة رووداو الإعلامية في شهر كانون الأول من 2017، سلسلة مقابلات خاصة مع المسؤولين العراقيين في بغداد، منها: مقابلة خاصة الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، ونائبه نوري المالكي وتحدثا عن الأزمة العالقة بين أربيل وبغداد. 

يشار إلى أن لشبكة رووداو الإعلامية مكاتب وشبكة مراسلين في مدن وبلدان عديدة وتغطي المؤتمرات والفعاليات التي تنظم على مستوى العالم. 
  

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب