تدمير 3 أنفاق وكمية من العتاد في جبال "ساردك" بكركوك

02-11-2018
رووداو
الكلمات الدالة كركوك جبال ساردك أنفاق عتاد
A+ A-

رووداو - أربيل

أعلن مركز الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية عثرت على 3 أنفاق في جبال ساردك بالمنطقة المحصورة بين ناحية سركران وناحية الزاب في محافظة كركوك، إلى جانب كمية من العتاد والمتفجرات، مشيراً إلى أنه تم تدميرها موقعياً من قبل الجهد الهندسي.

وقال المركز، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن "مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبالجهد الاستخباري المتواصل لضرب أوكار عصابات داعش الإرهابية، ووفق معلومات دقيقة ومتابعة، عثرت المفارز أعلاه على 3 أنفاق في جبال ساردك بالمنطقة المحصورة بين ناحية سركران وناحية الزاب في محافظة كركوك".

وأضاف البيان أن "القوات تمكنت من محاصرة هذه الأنفاق، وقد احتوت على جثة أحد الدواعش، ويعتقد أنه قتل أثناء الرمي، إلى جانب 4 بنادق كلاشنكوف".

وأردف المركز في بيانه: "كما عثر على 4 مواد متفجرة C4 وحزامين ناسفين و3 مساطر تفجير و6 عبوات ناسفة و7 أسلاك تفجير وجهاز حاسوب محمول".

وتابع البيان: "احتوت كذلك على ملابس عسكرية ومدنية ومولد كهرباء ودراجتين ناريتين وجهازي محمول، وقد تم تفجير المواد المتفجرة والعبوات الناسفة موقعياً من قبل الجهد الهندسي".

وأعلنت القوات العراقية، في ديسمبر/كانون الأول 2017، استعادتها كافة الأراضي التي سيطر عليها داعش في صيف 2014، لكن التنظيم لا يزال بإمكانه شن هجمات عنيفة عبر خلايا نائمة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب