نيجيرفان البارزاني: يجب عدم نقل المشاكل الداخلية في إقليم كوردستان إلى بغداد

07-05-2018
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني كوردستان
A+ A-

رووداو – أربيل

أكد نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نيجيرفان البارزاني، ضرورة عدم نقل المشاكل الداخلية في إقليم كوردستان إلى بغداد، مضيفاً أن "أكبر مشاكلنا مع الحكومة الاتحادية تتمثل بوجوب ضمان التوزيع العادل للإيرادات وتنفيذ المادة 140".

وقال نيجيرفان البارزاني في احتفالية جماهيرية للحزب الديمقراطي في أربيل نقلته شبكة رووداو الإعلامية إن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني وطوال تاريخه ينهض أقوى من السابق في كل مرة يقع فيها"، موضحاً أن الحزب لن يتأثر بالخطط الخارجية أو الداخلية ضده.

وأضاف مخاطباً الشباب الحاضرين: "أعدكم بأن كل أحلامكم لحياة أفضل ستتحقق ونحن سنحمي تطلعاتكم"، متابعاً أن "مشاركتكم في الانتخابات قادرة على تغيير المستقبل فلا تستسلموا لأي أعذار".

ومضى بالقول: "أدعو الأطراف الكوردستانية إلى عدم نقل مشاكلنا الداخلية إلى بغداد"، مبيناً: "أكبر مشاكلنا مع الحكومة الاتحادية تتمثل بوجوب ضمان التوزيع العادل للإيرادات وتنفيذ المادة 140".

وذكر نيجيرفان البارزاني بأن "هذه الانتخابات هي الأولى بعد دحر داعش، وكان للحزب الديمقراطي الكوردستاني الشرف في أن يكون بالصفوف الأمامية في التصدي للتنظيم واستطاع الحفاظ على ازدهار إقليم كوردستان".

وأردف قائلاً: "إننا ومنذ 72 عاماً نسلك طريق التنافس الديمقراطي في مسيرة متواصلة لم تنقطع، وإننا لم نكل ولم نمل في القيام بذلك، وقد راهنا على النجاح"، موضحاً: "سنواصل الدفاع عن حقوق شعب كوردستان".

يشار إلى أن العراق سيشهد في 12 أيار الجاري انتخابات برلمانية - يتنافس فيها 7 آلاف مرشح، للحصول على مقاعد البرلمان البالغ عددها 329 مقعداً - وهي الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق في العام 2011. 

كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003، وستجري في 12 أيار المقبل لانتخاب أعضاء مجلس النواب، الذي سينتخب بدوره رئيسي الوزراء والجمهورية الجديدين.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب