الاتحاد الوطني يقرر المشاركة في مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان القسم القانوني

09-06-2019
آسو سراوي
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني كوردستان
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، قراره بالمشاركة في مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان المنتخب، نيجيرفان البارزاني، القسم القانوني، يوم غد الإثنين، 10 حزيران 2019.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطني، لطيف شيخ عمر، لشبكة رووداو الإعلامية عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسي للحزب إنه "تقرر في اجتماع اليوم الأحد، 9 حزيران، 2019، مشاركة وفد رفيع رسمياً في مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان القسم".

وأضاف أن "وفد الاتحاد المشارك سيضم كلاً من نائب الأمين العام للاتحاد الوطني، كوسرت رسول علي، وأعضاء المكتب السياسي، حاكم قادر وعمر فتاح وأرسلان بايز"

وأوضح: "إلى جانب أعضاء الاتحاد الوطني في حكومة إقليم كوردستان، ستشارك كتلة الاتحاد الوطني ببرلمان كوردستان في تلك المراسم".

واستكملت استعدادات مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان المنتخب، نيجيرفان البارزاني، القسم القانوني والمقررة في الساعة الحادية عشرة من صباح غد الإثنين، بحضور واسع لممثلي دول العالم والشخصيات والأطراف السياسية في إقليم كوردستان والعراق، حيث تم تزيين الشوارع المؤدية من مطار أربيل الدولي إلى قاعة سعد عبدالله بعلمي كوردستان والعراق.

وانتخب نيجيرفان البارزاني في 28 أيار الماضي من قبل برلمان كوردستان رئيساً للإقليم بأصوات 68 برلمانياً من أصل 81 حضروا الجلسة، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني والجيل الجديد، فيما امتنع أعضاء الجماعة الإسلامية والاتحاد الوطني عن التصويت لصالح أي مرشح.

وستشهد الجلسة، يوم غد، أداء رئيس إقليم كوردستان القسم القانوني، وإبقاء الجلسة مفتوحة لليوم التالي حيث يقوم الحزب الديمقراطي الكوردستاني باعتباره الفائز الأول بالانتخابات التي أجريت في 30 أيلول الماضي بتقديم مرشحه لمنصب رئيس الوزراء وهو مسرور البارزاني، ليتم تكليفه من قبل نيجيرفان البارزاني بتشكيل الحكومة بمرسوم رئاسي.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب