قيادة العمليات المشتركة تنفي إرسال قوات عسكرية إلى كركوك

18-05-2019
رووداو
الكلمات الدالة كركوك
A+ A-

رووداو – أربيل  

نفى المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، يحيى رسول، اليوم السبت، 18 أيار، 2019، إرسال قوات عسكرية إلى كركوك.

وقال رسول لشبكة رووداو الإعلامية: "لم يتم إرسال أي قوة سواء عراقية أو أمريكية إلى كركوك".

وأضاف: "القوات التي كانت متمركزة سابقاً في قاعدة كي وان العسكرية موجودة في مكانها ولم يطرأ أي تغيير بهذا الشأن".

بدوره، قال قائد محور كركوك – بردي في قوات البيشمركة، نوري حمه علي لرووداو: "لم تأت أي قوة جديدة إلى كركوك، لكن قوة من كركوك انتقلت إلى بردي (آلتون كوبري) لتنفيذ عمليات أمنية"، مبيناً أن "البيشمركة على علم بهذا الأمر".

والخميس الماضي، قال قائد عمليات كركوك، سعد حربية لرووداو: "بعد عمليات القوات الأمنية في وادي الشاي وتحقيق انتصارات كبيرة في جبل حمرين، دأب العدو (داعش) على الاختفاء في مناطق الوديان والأنهر في الحويجة والرياض مما أدى إلى حدوث حادث إرهابي على بعض منتسبينا في الشرطة الاتحادية".

وأضاف: "التعزيزات التي من المقرر أن تصل إلى الشرطة الاتحادية ما هي إلا عجلات من مقر الشرطة الاتحادية في بغداد وهي من نوع هامفي لتعزيز القوات الموجودة في مناطق الرياض وداقوق والحويجة والرشاد".

وأوضح: "لم يتم إرسال إلى قوات تعزيزية وما أرسل هو فقط عجلات مدرعة للشرطة الاتحادية"، مبيناً: "لا يوجد أي خطر على محافظة كركوك".

والأربعاء الماضي، 15/5/2019 أعلنت خلية الإعلام الأمني أن عدداً من مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" هاجموا دورية للشرطة في منطقة سيلان التابعة لناحية الرياض جنوب غربي كركوك، ما تسبب بمقتل أربعة من الشرطة.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب