إعادة فتح الطريق الواصل بين أربيل وكركوك رسمياً

19-08-2018
رووداو
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
الكلمات الدالة أربيل كركوك طريق
A+ A-

رووداو – أربيل 

أعيد، اليوم الأحد، 19 آب 2018، الطريق الرابط بين أربيل وكركوك بعد مرور 306 أيام على قطعه وذلك على خلفية أحداث 16 أكتوبر 2017.

وقال القائد في الشرطة الاتحادية، اللواء شاكر كوين في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية: "اليوم فرحتنا مع فرحة المواطنين بتقديم هذه الخدمة المباركة وفق توجيه القائد العام للقوات المسلحة باشرت الملاكات الفنية والأمنية بتأمين الجسر كذلك السيطرة المشتركة".

وتحدث كوين عن السيطرة الأمنية التي أقيمت في منطقة آلتون كوبري على جسر بردي قائلاً: "حالياً نحن نتقيد بالوضع الأمني والسيطرة هي سيطرة أمنية وتم فتح الطريق أمام المواطنين وسنقوم بتقديم التسهيلات اللازمة".

وبشأن الحركة التجارية بين كركوك وأربيل قال القيادي في الشرطة الاتحادية: "تم فتح الطريق اليوم أمام المواطنين بمختلف العجلات باستثناء شاحنات الحمل والنقل البري التجاري وسيفتح الطريق أمام الحركة التجاري يوم 25 آب الجاري". 

وأشار إلى "نحن سعداء على عبور المواطنين على هذا الجسر". 

وأردف يقول: "سيطرة (نقطة تفتيش) الشرطة الاتحادية الموجودة على الطريق هي أمنية بحتة في الوقت الحاضر، وهناك أمور أخرى ستبحثها المراجع العليا".

ويعتقد كوين بأن "هناك تنسيق كبير للقضاء على المعوقات التي تقف أمام ذهاب وإياب المواطنين".

وأوضح القائد في الشرطة الاتحادية أنه "ستكون هناك سيطرتين اثنين (نقطتان للتفتيش) واحدة للشرطة الاتحادية والأخرى تابعة لقوات البيشمركة".
 

 
من جانبه، قال قائد شرطة محافظة أربيل، اللواء عبدالخالق طلعت: "بحسب الاتفاق فإن قوات (الآسايش) والشرطة في إقليم كوردستان والشرطة الاتحادية العراقية ستشرف على السيطرة ولن تكون هناك قوات أخرى على السيطرة". 

يشار إلى أن إعادة فتح الطريق بين أربيل وكركوك ستسهل حركة السياحة قبل حلول عيد الأضحى بالإضافة إلى حركة التجارة بين إقليم كوردستان والمحافظات العراقية الأخرى. 


ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 

 

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب