"الآسايش" تعتقل قيادياً في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في ديريك

27-07-2017
آزاد جمكاري
الكلمات الدالة الآسايش كاسترو عبد العزيز ديريك الديمقراطي الكوردستاني
A+ A-

رووداو - أربيل

اعتقلت قوات الأمن "الآسايش" عضو اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، كاسترو عبد العزيز في ريف مدينة ديريك / المالكية بكوردستان سوريا.

وقالت عائلة كاسترو لشبكة رووداو الإعلامية، إنه "توجه من منزله في قرية بليسية باتجاه مدينة ديريك برفقة ابنه الصغير برزاني عمره خمس سنوات بالاضافة لشاب عربي الأصل يعمل لديه كراعي غنم في 15 /7/2017/ إلى مدينة ديريك".

وأضافت العائلة: "أثناء وصولهم إلى منطقة تقع بين قريتي (كاني مطربة وحكمية) كانت هناك دورية أمنية تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي تنتظرهم على الطريق وفيها أشخاص ملثمين يستقلون سيارات مكتوب عليها ( هات ) التابعة لقوات التدخل السريع ومدججة بالأسلحة وبعد توقف كاسترو قام الملثمون بربط يديه من الخلف وإغلاق عينيه برباط أسود ووضعوه في إحدى سياراتهم".

وأشارت إلى أن الملثمين قاموا بإنزال ابن كاسترو الطفل والعامل الذي برفقته على الطريق ومصادرة سيارته أيضاً، ونقلها إلى أحد مقرات قوات (السوتورو) التابعة للمسيحيين في قرية الحكمية".

ولفتت إلى أنه "بعد تواصل أقرباء كاسترو مع الجهات الأمنية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي نفت أن يكون لديها أي علم بمكان تواجده، ولكن بعد ضغط عشائري اعترف الحزب بوجود كاسترو لديه على ذمة التحقيق، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة".

يشار إلى أن  كاسترو عبدالعزيز من وجهاء عشيرة (الهسنيان) في ريف مدينة ديريك بكوردستان سوريا، ومن مواليد 1973 متزوج وله خمسة أطفال .

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب