حكومة إقليم كوردستان: أعربنا عن استيائنا لسقوط ضحايا مدنيين نتيجة قصف المناطق الحدودية

29-06-2019
رووداو
الكلمات الدالة كوردستان القصف المناطق الحدودية تركيا
A+ A-

رووداو – أربيل

أعلنت حكومة إقليم كوردستان في بيان لها اليوم، السبت 29 حزيران 2019، عن أسفها واستيائها من سقوط ضحايا مدنيين نتيجة القصف الذي تتعرض له المناطق الحدودية بين الإقليم وتركيا، وأشارت إلى أن تعمد مسلحي حزب العمال الكوردستاني الاقتراب من القرى والمناطق السكنية على الحدود يعرض سكانها للخطر، مشيرةً إلى أنها أبلغت الجانب التركي عن استيائها من الحوادث وعمليات القصف التي وقعت في الأيام الأخيرة، وطالبت بعدم تكرارها.

وجاء في البيان: "تعبر حكومة إقليم كوردستان عن أسفها واستيائها من سقوط ضحايا مدنيين نتيجة القصف الذي تتعرض له مناطق الحدود مع تركيا، وتتقدم بتعازيها لذوي وأقارب الضحايا".

وأضاف البيان: "إن تواجد مسلحي حزب العمال الكوردستاني واقترابهم ودخولهم المتعمد إلى القرى والمناطق السكنية، يعرض بدون مبالاة حياة سكان تلك القرى والمناطق للخطر، كما يمنع عودة الحياة إليها وإعمارها".

وشدد البيان: "إن حكومة إقليم كوردستان ترفض ولا تقبل باستخدام أرض الإقليم لمهاجمة دول الجوار والمساس بأمنها، ومن ثم تعريض حياة مواطني إقليم كوردستان للخطر".

وقال البيان: "لا ينبغي اتخاذ المناطق الريفية الحدودية ساحة للصراع والمواجهات العسكرية والقصف، وعلى مسلحي حزب العمال الكوردستاني الابتعاد عن القرويين وعدم تعريضهم للخطر".

وأوضح البيان أن "حكومة إقليم كوردستان أبلغت الجانب التركي عن استيائها للحوادث وعمليات القصف التي وقعت في الأيام الأخيرة، وتطالب بعدم تكرارها".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

لوحة إعلانية تتضمن صورة لفريق عمل رووداو خلال حفل توزيع الجوائز

رووداو تتسلّم جائزة "ويبي" العالمية

يسعدنا أن نعلن عن فوز فيلم وثائقي لشبكة رووداو الإعلامية بجائزة ويبي العالمية بعد منافسة مع نتاجات لمؤسسات عالمية. وقد تسلّم الجائزة في دورتها السنوية الـ 28 وخلال حفل مهيب بمدينة نيويورك، زميلنا روز علي زالة ممثلاً عن رووداو.