الطائرات العراقية تلقي منشورات تحذيرية فوق مدينة الموصل

05-04-2017
رووداو
الكلمات الدالة الموصل معركة الموصل داعش
A+ A-

رووداو – أربيل

عمدت طائرات القوة الجوية العراقية بإلقاء مئات الآلاف من المنشورات في الجانب الأيمن غير المحرر وعدة مدن أخرى وتضمنت هذه المنشورات تعليمات بعدم مغادرة المدنيين للمنازل والتحذير من التواجد بالقرب من داعش  والذي ستستهدف مواقعهم دون الإعلام بالتوقيت الدقيق لبدء بالقصف .

وأعلنت خلية الإعلام الحربي أن طائرات تابعة للقوة الجوية قامت بإلقاء مئات الالاف من المنشورات على أربع محافظات تضنمت معلومات وتحذيرات وتوصيات.

وأوضحت أيضاً في بيان اطلعت شبكة رووداو الإعلامية أن "المنشورات تضمنت تعليمات وتوصيات للمواطنين، بالبقاء في المنازل والإبتعاد عن مواقع داعش المعروفة مثل المقرات ونقاط التفتيش ومواقع المدفعية والثكنات لانها ستكون أهدافاً لطيارينا".

وأضاف البيان أنه تم توجيه الرسالة لأهالي الجانب الأيمن غير المحرر وباقي المناطق بان القصف الجوي سيستهدف عصابات داعش وليس المدنيين وحذرت المدنيين بالإبتعاد عن الأجسام الغريبة والعبوات المتفجرة .

ووزعت هذه المنشورات على عدد من مناطق الموصل وغيرها ( أيمن الموصل – تلعفر – البعاج – الحضر – القيروان – المحلبية ) أما المنشورات التحذيرية فوزعت على (الحويجة – الشرقاط/ الساحل الايمن – القائم – راوه ).

يشار الى أن القوات العراقية بدأت منذ 17-10-2017 بعملية عسكرية واسعة بمساندة التحالف الدولي لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من داعش، وتمكنت في 24-1-2017 من استعادة الجانب الأيسر بالكامل، قبل أن تستأنف في 19-2-2017 هجوماً للسيطرة على الجانب الأيمن.

تحرير: زوزان سعدون

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب