أكثر من 57 ألف سائح زاروا السليمانية في ليلة رأس السنة

01-01-2023
محمد رحيم كريم
الكلمات الدالة السليمانية اعياد الميلاد
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أعلن المتحدث باسم مديرية السياحة في السليمانية آرام شواني، أن أكثر من 57 ألف سائح زاروا المحافظة خلال الاحتفالات برأس السنة الجديدة حتى ظهيرة اليوم.
 
وقال آرام شواني لشبكة رووداو الاعلامية إن أكثر من 57 ألف سائح وصلوا إلى السليمانية ليلة رأس السنة 2023، مشيراً الى أن "الوضع السياحي يتحسن عاماً بعد عام في اقليم كوردستان".
 
وأضاف انه "من أجل النهوض بقطاع السياحة وتشجيع المزيد من السائحين على القدوم إلى إقليم كوردستان، يجب علينا تسهيل الاستثمار السياحي، لأن زيادة الضرائب لها تأثير كبير على تراجع قطاع السياحة فهي مغلقة في وجههم".
 
يشار الى انه وفي العام الماضي، زار المدينة 30 ألف سائح للاحتفال بالعام 2022، ولكن خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة 2023، جاء أكثر من 57 ألف سائح إلى السليمانية الليلة الماضية حتى ظهر اليوم، معظمهم من السياح من وسط وجنوب العراق.
 
آرام شواني، لفت إلى أنه في عام 2022 تم إصدار 68 رخصة لفتح مناطق جذب سياحي جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمناطق السياحية (فنادق، موتيلات، مطاعم) في السليمانية.
 
المتحدث باسم المديرية العامة للسياحة في السليمانية، نوه الى ان إيرادات السياحة زادت بنسبة 16% العام الماضي مقارنة بعام 2021.
 
وبشأن خطة الدائرة لعام 2023 قال آرام شواني إنهم يخططون هذا العام لوضع حجر الأساس لـ"مدينة دوكان السياحية" وهو مشروع سياحي كبير وستصبح منطقة دوكان مركزاً سياحياً مهماً في إقليم كوردستان والعراق.
 
وأضاف أنهم يعملون على عقد اللقاء الثاني للترويج وتشجيع قطاع السياحة في السليمانية وتشجيع شركات ووكالات السياحة لاستقبال المزيد من السياح إلى السليمانية.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب