مدير الدراسة الكوردية بكركوك يوجه مناشدة لعبدالمهدي بشأن امتحاني الكيمياء والفيزياء للسادس الإعدادي

11-07-2019
شونم عبدالله خوشناو
شيرزاد رشيد كاكه
شيرزاد رشيد كاكه
الكلمات الدالة كركوك
A+ A-

رووداو – أربيل

دعا مدير الدراسة الكوردية في كركوك، شيرزاد رشيد كاكه، رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، ووزارة التربية الاتحادية، بالسماح للطلبة باستخدام الآلة الحاسبة في امتحان الفيزياء يوم السبت المقبل، إلى جانب حل المشكلة التي حصلت خلال أداء امتحان الكيمياء أمس الأربعاء.

وقال رشيد كاكه لشبكة رووداو الإعلامية: "لكون المناهج التي تدرس في المدارس الكوردية تابعة لنفس مناهج حكومة إقليم كوردستان، وبسبب إشراف وزارة التربية في الحكومة العراقية الاتحادية على الامتحانات تحدث مشاكل بين الفينة والأخرى".

وأوضح: "للأسف يوم أمس الأربعاء، 10 تموز 2019، تم منع طلاب الدراسة الكوردية للصف السادس العلمي من استخدام الآلة الحاسبة خلال أداء امتحان الكيمياء، وفقاً لتعليمات التربية العراقية التي تعتبرها إحدى وسائل الغش، رغم أن المنهج التابع لإقليم كوردستان يتطلب استخدامها في مادتي الكيمياء والفيزياء وهي مسموحة".

وتابع أن "أغلب طلاب الدراسة الكوردية غادروا القاعات الامتحانية وحرموا من أداء الامتحان".

ومضى بالقول: "نناشد رئيس وزراء الحكومة الاتحادية، السيد عادل عبدالمهدي، ووزير التربية وكالةً، قصي السهيل بالنظر بعين أبوية لمشاكل طلاب الدراسة الكوردية وخاصة خلال يوم السبت المقبل 13 تموز 2019 حيث يمتحن طلابنا في مادة الفيزياء والتي تحتاج أيضاً إلى استخدام الحاسبة، كما نناشد رئيس وزراء إقليم كوردستان والسيد وزير التربية في حكومة الإقليم بالتواصل مع الحكومة العراقية لحل المشكلة التي يعاني منها طلابنا".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب