وزيرة الدفاع الألمانية لقوات البيشمركة: لن ننسى أنكم حاربتم الإرهاب وحافظتم على أمن أوروبا

21-08-2019
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة محاربة داعش المانيا مساعدات دعم
A+ A-

رووداو - أربيل


أشادت وزيرة الدفاع الالمانية انغريت كرامب كارنباور، اليوم الاربعاء، بالدور الكبير الذي لعبته قوات البيشمركة في التصدي ومحاربة داعش، مشيرة الى أن ألمانيا لن تنسى بأنهم وقفوا بوجه الإرهابيين محافظين على أمنهم وعلى أمن ألمانيا ودول أوروبا أيضاً.

وقالت كارنباور خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقدته مع وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان، شورش اسماعيل، عقب اجتماعهما في مدينة اربيل، ونقلتها شبكة رووداو الإعلامية، "كنا معكم خلال الحرب ضد الإرهاب، وخصوصاً في الحرب على تنظيم داعش، ووقفنا معاً متصدين لهؤلاء الإرهابيين، وقمنا بإرسال الكثير من الأسلحة، ولم ننسى في ألمانيا انكم حاربتم وقدمتم التضحيات في هذه الحرب ضد الإرهابيين، ولم تفعلوا ذلك للحفاظ على أمنكم فقط، بل حاربتم عناصر داعش للحفاظ على الأمن في ألمانيا ودول أوروبا أيضاً".

واشارت الى ان "المانيا ستستمر في تقديم المساعدات الى اقليم كوردستان، وقد أنتهت المرحلة الأولى وبدأنا حالياً بالمرحلة الثانية، أما الذين تلقوا التدريبات اللازمة فسيتم تحويلهم الى مرحلة أخرى".

مبينة، "أن ألمانيا ستستمر بتقديم الدعم للمدنيين أيضاً لإستمرار الأمن والإستقرار  في المنطقة".

من جانبه أشار وزير البيشمركة، شورش إسماعيل، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، بأن "ألمانيا من الدول الحليفة لإقليم كوردستان، حيث قامت بإرسال المستشارين والمدربين  العسكريين في الوقت المناسب لدعم الشعب الكوردستاني وحكومة إقليم كوردستان وقوات البيشمركة، حيث كان هنالك دور مهم لهذه الخطوة في تحقيق الانتصار على تنظيم داعش".

مضيفاً، أنه "التعاون مع المانيا وقوات التحالف، تمت اجراء الاصلاحات في وزارة البيشمركة وقواتها وايصالها الى مراحل متقدمة".

وخلال رده على مراسل شبكة رووداو الإعلامية، حول وجود تنسيق بين قوات البيشمركة ووزارة الدفاع العراقية في المناطق المتنازع عليها، وقال "كان لدينا حديث حول هذا الأمر، ويجب ان نصل الى نتيجة نهائية مع الحكومة العراقية وبأسرع وقت، لكي نصل للنتائج المرجوة، ومواجهة إرهابيي تنظيم داعش وقطع الطريق على ظهوره مرة اخرى وإفشال خططهم".

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب