بعد تنحية رؤساء بلديات في تركيا.. ليلى كوفن تدعو نيجيرفان البارزاني للتدخل

22-08-2019
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان البارزاني كوردستان ليلى كوفن
A+ A-

رووداو – أربيل

طلبت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى كوفن، من رئيس إقليم كوردستان اتخاذ موقف من تنحية رؤساء البلديات الكبرى في دياربكر ووان وماردين وتعيين قيومين على تلك البلديات.

ففي مؤتمر صحفي عقدته في دياربكر، قالت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي والرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي، ليلى كوفن: "نتوقع أكبر دعم من شعوب تركيا، وفي نفس الوقت نتوقع من السيد نيجيرفان البارزاني أن يتخذ موقفاً، لأننا كشعب كوردي واجهنا كل ما واجهناه من مصاعب في السابق بسبب غياب الاتفاق والاتحاد بيننا".

وقال كوفن: "إن لم تكن حال تركيا اليوم مثل سوريا، فهذا بفضل السياسة المسؤولة التي يتبعها الكورد، لا ينبغي لأحد أن يقلل من شأن إرادة الشعب الكوردي... وسنثبت أن هؤلاء القيومين لن يتمكنوا أبداً من البقاء هنا".

جاء هذا بعد أن أصدرت وزارة الداخلية التركية يوم الاثنين (19 آب 2019) قراراً بتنحية رؤساء كبرى بلديات دياربكر و ماردين ووان، عدنان سلجوق مزراكلي، بديعة أوزغوكجة أرتان، وأحمد تورك، الذين ينتمون إلى حزب الشعوب الديمقراطي وفازوا بتلك المناصب في الانتخابات المحلية، وتعيين كل من حسن باصري كوزل أوغلو، مصطفى يمان، ومحمد أمين بيلمز، محافظي دياربكر وماردين ووان على التوالي، قيومين على تلك البلديات.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب