وزير الخارجية العراقي يبحث مع أمين الجامعة العربية سبل تعزيز العمل العربي المشترك

07-02-2021
رووداو
الكلمات الدالة الخارجية العراقية جامعة الدول العربية
A+ A-

رووداو ديجيتال

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين خلال لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، سبل تعزيز العمل العربي المشترك في ظل التحديات والفرص، فيما عرض الوزير أهمِّ القضايا والمواقف.

وصباح اليوم، وصل وزير الخارجيّة، الى العاصمة المصريّة القاهرة لحضور الاجتماع الوزاريِّ الطارئ لجامعة الدول العربيّة، الذي دعت له المملكة الأردنيّة الهاشميّة وجمهوريّة مصر العربيّة.

الاجتماع الطارئ هذا، سيختص، بمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، وكيفية التعامل مع سياسة الإدارة الجديدة في واشنطن، وفقا لبيان صادر عن الخارجية العراقية تلقت شبكة رووداو الاعلامية نسخة منه، بالاضافة الى دراسة ومعالجة بعض القضايا التنظيمية والتي تخص هيكلية وعمل الجامعة العربية، حسب البيان.

ويتوقع أن يخرج الاجتماع الذي سيُعقـَد يوم غد الاثنين 8 شباط 2021، بموقفٍ عربيٍّ مُوحَّد تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة، وفقا للخارجية.

ومن المؤمل ان يلتقي فؤاد حسين على هامش الاجتماع كبار المسؤولين في جمهوريّة مصر العربيّة، حسب البيان، واضاف انه سيبحث أيضاً آخر المُستجدّات ذات الاهتمام المُشترَك على الساحة العربيّة، مع عدد من وزراء خارجيّة الدول المشاركين في الاجتماع.

بيان الخارجية اشار الى ان حسين سيعقد اجتماعاً مع وزيري خارجيّة جمهوريّة مصر العربيّة والمملكة الأردنيّة الهاشمية، في إطار العمل الثلاثي المشترك للتباحث حول ما وصل اليه العمل في مختلف الملفات المتعلقة بالمشاريع المتفق عليها في الاجتماعات السابقة، من  أجل تهيئة جدول الاعمال لإجتماع القمة الثلاثية لزعماء هذه الدول، المُزمع إنعقاده خلال الفترة القادمة.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب