بالصور والفيديو.. تشييع جثمان الهاشمي في بغداد تمهيداً لدفنه بالنجف

07-07-2020
هلكوت عزيز
هلكوت عزيز
جانب من مراسم التشييع
جانب من مراسم التشييع
الكلمات الدالة هشام الهاشمي العراق النجف
A+ A-

رووداو ديجيتال

تم تشييع جثمان الخبير والباحث الأمني والسياسي العراقي، هشام الهاشمي، اليوم الثلاثاء، (7 تموز 2020)، في العاصمة العراقية بغداد.

وأظهرت صور وفيديو حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية مراسم تشييع الهاشمي في شوارع بغداد من قبل عشرات الأشخاص. 

وأفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، هلكوت عزيز بأن جثمان الهاشمي في طريقه إلى النجف تمهيداً لمواراة الثرى في مقبرة وادي السلام بعد نقله إلى مراقد الائمة هناك بحسب التقاليد المتعارف عليها في مراسم التشييع.



 وأطلقت مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين الرصاص على الهاشمي (47 عاماً)، أمام منزله في منطقة زيونة ببغداد مساء أمس الإثنين، وفارق الحياة بعد نقله إلى مستشفى ابن النفيس.

ورداً على اغتيال الهاشمي، أطلق رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في بيان، وعوداً بملاحقة ومحاسبة القتلة، وبعدم السماح بعودة الاغتيالات إلى المشهد العراقي، وبحصر السلاح بيد الدولة.

واليوم، أمر وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية حول الحادث، موجهاً في الوقت ذاته، بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن القوات الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث.

والهاشمي خبير مختص بشؤون الجماعات المسلحة، وله مؤلفات عن تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين، بينها "عالم داعش"، و"نبذة عن تاريخ القاعدة في العراق"، و"تنظيم داعش من الداخل"، بجانب أكثر من 500 مقالة وبحث نُشرت بصحف ومجلات عراقية وعربية وأجنبية، كما كان يكتب مقالات رأي أسبوعية لموقع شبكة رووداو الإعلامية.

 



وكان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد أمر بإعفاء قائد الفرقة الأولى بالشرطة الاتحادية، العميد الركن محمد قاسم، الذي تتمركز قواتها في جانب الرصافة شرقي بغداد، من منصبه بعد ساعات من الحادث.

تحرير: شونم عبدالله

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب