المتحدث باسم الخارجية الصينية لرووداو: نرحب بالعلاقات الودية بين العراق وإيران

06-05-2024
رووداو
الكلمات الدالة العراق إقليم كوردستان إيران
A+ A-

رووداو ديجيتال

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لين جيان، أنهم يرحبون بتطوير العلاقات الودية بين العراق وإيران.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لين جيان، على سؤال مراسل روووداو حول كيف ترى الصين تحسن العلاقات بين إقليم كوردستان وإيران من خلال زيارة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اليوم إلى إيران؟

وأجاب لين جيان قائلاً: "العراق وإيران دولتان مهمتان في الشرق الأوسط، وترحب الصين بدول المنطقة بما في ذلك العراق وإيران، لتطوير العلاقات الودية وتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المشتركة للمنطقة".

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، وصل الى طهران يوم أمس الأحد (5 أيار 2024)، وبدأ اليوم الاثنين لقاءاته حيث اجتمع إلى الآن مع المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الإيرانية والرئيس الإيراني ووزير خارجية البلاد. 

رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أكد خلال اجتماعه مع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والعراق وإقليم كوردستان على أساس حسن الجوار والمصالح المشتركة، ورفع مستوى التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية، إلى جانب الإشادة بالعلاقات العريقة والتاريخية بين جمهورية إيران الإسلامية وإقليم كوردستان، بحسب بيان رئاسة إقليم كوردستان.

وشدد الجانبان على ضرورة وأهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين جمهورية إيران الإسلامية وبين العراق وإقليم كوردستان لحماية الأمان والاستقرار في المنطقة.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب