تشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة الاعتداء على مواطن بالأنبار

09-01-2024
الكلمات الدالة العراق القوات الأمنية الانبار
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، تشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة الاعتداء على مواطن من أهالي محافظة الأنبار، لغرض التحقيق مع الجميع واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين.
 
الوزارة ذكرت في بيان مساء الثلاثاء (9 كانون الثاني 2024)، أن "رئيس أركان الجيش يوجه بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول حادثة المواطن من أهالي الانبار".
 
وأشارت إلى أنه "بناء على توجيهات رئيس أركان الجيش، عبد الأمير رشيد يارالله، ولغرض التحقق في ما تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي من خبر مفاده الاعتداء على أحد رعاة الأغنام من قبل منتسبي فرقة المشاة الخامسة، توجه قائد عمليات الأنبار يرافقه قائد فرقة المشاة الخامسة، للتحقيق في مصداقية ماتم نشره".
 
وزار القادة، بحسب البيان، "مستشفى الرمادي للتحدث مع المواطن الذي تعرض للاعتداء، وتقصي الحقيقة منه وإجراء تحقيق واسع للوقوف على حقيقة ما حدث معه".
 
وبعد عرض ما تم تدوينه أمام رئيس أركان الجيش، أصدر  أمرا بـ "تشكيل لجنة تحقيقية من رئاسة أركان الجيش، وقيادة القوات البرية والاستخبارات العسكرية، لغرض التحقيق مع الجميع واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين"، وفق البيان.
 
وكان فيديو متداول، أظهر مواطن قيل أنه من أحد رعاة الأغنام من أهالي الأنبار، وهو بحالة صحية سيئة للغاية نتيجة تعرضه لاعتداء، يقول ذويه إن المسؤولين عنه هم من عناصر الجيش العراقي المنسوبين للفرقة الخامسة المكلفة بمسؤوليات الأنبار.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب