انتشار وحدات من الجيش السوري على امتداد الطريق الدولي بين الحسكة وحلب

11-12-2019
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة تدريب البيشمركة برنامج الناتو كوردستان سوريا الطريق الدولي M4
A+ A-

رووداو- سوريا


صرح اللواء أحمد شريف أحمد القائد العسكري للجيش السوري في الحسكة، لشبكة رووداو الإعلامية، أن الطريق الدولي M4 بين مدينتي الحسكة وحلب، فتح بعد استكمال انتشار وحدات من الجيش السوري على طول الطريق.


كما أفاد مصدر خاص لرووداو، "أن اتفاقا عسكريا بين تركيا و روسيا ينص على ابعاد الفصائل السورية المرتبطة بتركيا عن الطريق الدولي 3 كم، نحو الشمال وتموضع الجيش السوري في نقاط عسكرية جنوب الطريق تماما.

كما أضاف المصدر، أن الطريق خالٍ من حواجز الفصائل بشكل كامل. 

من جانبه  أشار مدير مكتب شبكة روداو في مدينة قامشلو، إلى أن الطريق لم يكن يسلم من قبل المواطنين بعد سيطرة فصائل المعارضة المدعومة من تركيا عليه، وبدء العملية العسكرية التركية على شمال شرق سوريا في 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان مصدر قيادي  من قوات سوريا الديمقراطية، قد أكد صباح اليوم لشبكة رووداو الإعلامية،  إخراج المجموعات المسلحة المرتبطة بتركيا، من الطريق الدولي  وتم فتح الطريق.

و قال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، في شمال شرق سوريا: "إنه تم إعادة فتح الطريق الدولي الحسكة - حلب M4 بعد استكمال انتشار وحدات الجيش السوري".

ومن جانبه صرح قائد القوات السورية في مدينة الحسكة، لشبكة رووداو الإعلامية، أن تركيا ستقوم بسحب مسلحي الفصائل الموالية لها لمسافة 3 كم شمال الطريق M4 مقابل انسحاب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" 4 كم جنوب طريق "M4" نحو المناطق الحدودية.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب